الدرس الأول الجزء الثانى
وهناك أيضا الوسم <P> الذي يقوم تقريباً بنفس عمل الوسم السابق أي أنه ينهي السطر أو الفقرة ويبدأ بسطر جديد لكن مع إضافة سطر إضافي فارغ بين الفقرات.
المزيد عن هذا الوسم في الدرس الرابع الفقرات
<HTML>
<HEAD>
<TITLE>
This is a test Webpage
<‎/TITLE>
<‎/HEAD>
<BODY>
Wow,
<P> I'm writing my <P>‎
first webpage
<‎/BODY>
<‎/HTML>
أما الفراغات فتعتبر رموزاً خاصة لذلك لا نستطيع التحكم بها وبعددها إلا باستخدام الوسم &nbsp;‎ (والأحرف هي اختصار للعبارة Non Breakable Space). وإذا أردت إدخال عدة فراغات بين نص وآخر ما عليك إلا كتابة هذا الوسم بنفس عدد الفراغات المطلوب. كما يجب عليك التقيد بالأحرف الصغيرة هنا.
إذن لنعد إلى المفكرة ونكتب ملفنا بالشكل التالي:
<HTML>
<HEAD>
<TITLE>
This is a test Webpage
<‎/TITLE>
<‎/HEAD>
<BODY>
Wow, &nbsp; &nbsp; &nbsp;‎
I'm &nbsp; &nbsp; &nbsp;writing &nbsp; &nbsp;‎
‎&nbsp; my &nbsp; &nbsp; &nbsp; first &nbsp; &nbsp; &nbsp; webpage
<‎/BODY>
<‎/HTML>
وبمناسبة الحديث عن الرموز الخاصة فهناك العديد من هذه الرموز والتي يجب أن تكتب بصورة معينة وباستخدام الوسوم وليس مباشرة بصورتها العادية. خذ مثلا إشارتي أكبر من وأصغر من وإشارة الاقتباس ". كل هذه الإشارات تستخدم أصلاً مع الوسوم فهي محجوزه ضمن مفردات لغة HTML ومن الخطأ استخدامها بصورتها الصريحة لئلا يؤدي ذلك إلى حدوث مشاكل في طريقة عرض الصفحة. كذلك فإن هناك رموزاً غير موجودة أساساً على لوحة المفاتيح كرمز حقوق الطبع © ورمز العلامة المسجلة ® ونحتاج إلى هذه الطريقة(طريقة الوسوم) لكتابتها. وإليك جدول ببعض هذه الرموز ووسومها المكافئة. وألفت نظرك إلى أنها تكتب كما هي في الجدول وبدون إشارتي <>